منتدى المسلمة
عزيزي(تي) الزائر(ة) أهلا و سهلا بك نورت المنتدى نتمنى مشاركتك لنا في هذه الاسرة لنفيد ونستفيد


رسالة إسلامية إلى كل مسلم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اسرع موقع للبحث عن الموسيقى
الجمعة مايو 24, 2013 3:08 pm من طرف زهرة الامل

» هل تعلم ...؟؟؟
الجمعة مايو 24, 2013 2:24 pm من طرف wailGRT

» اغنى 10نجوم كرة قدم في العالم
الجمعة مايو 24, 2013 1:59 pm من طرف زهرة الامل

» موقع رائع لتصميم برامج android
الأربعاء مايو 22, 2013 10:21 am من طرف wailGRT

» موقع لسماع اشهر الاغاني و مشاهدة كليباتها
الأربعاء مايو 22, 2013 10:10 am من طرف wailGRT

» اروع كلمات عن الصداقة
الثلاثاء مايو 21, 2013 8:54 pm من طرف زهرة الامل

» موضوع: اجعل كاميرا جوالك تشتغل بمثابة ويب كام
الأحد مايو 19, 2013 5:24 pm من طرف زهرة الامل

» موضوع: كبيرة يا جزائر
الأحد مايو 19, 2013 4:50 pm من طرف زهرة الامل

» زوروا بلادي ولن تندموا
الأحد مايو 19, 2013 4:43 pm من طرف زهرة الامل

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Inga
 
زهرة الامل
 
wailGRT
 
rinda
 
amal alhayat
 
سندرا
 
max gradel
 
AVIZE GOK
 
Amal Alyaome
 
doumir da silva
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 17 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو زهرة الامل فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 211 مساهمة في هذا المنتدى في 122 موضوع
المواضيع الأكثر نشاطاً
اسرع موقع للبحث عن الموسيقى
قصة لعلها تفيد الغافل ان شاء الله
Do you kow?
سيرة الحبيب صلى الله عليه وسلم
اغنى 10نجوم كرة قدم في العالم
أجمل الثريات
ستة نصائح للمراهقات
اعرق البطولات الاوروبية
سؤال بدون عنوان
أبو بكر الصديق :أحد العشرة المبشرين بالجنة
أفضل عضو في المنتدى
قريبا
أفضل موضوع في المنتدى
قريبا
أفضل مشرف في المنتدى
قريبا
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 10 بتاريخ الأربعاء يونيو 12, 2013 7:48 pm

شاطر | 
 

 تعرف على مؤسساتنا ج2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة الامل
مكسب المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 39
نقاط : 10555
تاريخ التسجيل : 18/05/2013

مُساهمةموضوع: تعرف على مؤسساتنا ج2    الأحد مايو 19, 2013 4:37 pm

موضوع: تعرف على مؤسساتنا ج2


الجزء الثاني

نكمل بإذن الله حديثنا مع السيد العيد ذويب مدير دار الشباب بنقرين في جزئه الثاني .
صورة للدار داخلياً
[center]



و أسهب السيد المدير في سرد بعض المساهمات للشباب المنخرط بالدار كالقيام بنشاطات ثقافية و تنظيم تظاهرات في المناسبات الوطنية و الدينية بمنطقة نقرين و خارجها كمساهمته بفرقة المسرح بالتظاهرة الجهوية بمدينة الذرعان ولاية الطارف و التي حصلت فيها فرقتنا المسرحية على المرتبة الثانية جهوياً. و قال السيد المدير أن هذا يعتبر إنجاز له وزنه الثقافي بالمقارنة بضعف الإمكانات بالدار.

س) ماهي الأجنحة المتوفرة لديكم و عددها ؟

ج) بالنسبة للأجنحة أو ما نسميه نحن بالنوادي فهي ، نادي الاعلام الآلي و الانترنت و الذي يقدم دروساً نظرية و تطبيقية في الاعلام الآلي و في الانترنت و كذا تنظيم بعض المسابقات في إطار التعامل مع الشبكة العنكبوتية و كذا عمل بعض البحوث العلمية مما قد يساهم في رفع المستوى العلمي و التكنولوجي للشباب.








(صورة نادي الانترنت)


أيضاً نادي الفنون الغنائية و هذا يشمل فرقتين للفنون العصرية و هذا يعمل على اكتشاف المواهب و صقالها مما قد يهيء الظروف الملائمة للبعض منهم للوصول الى مستويات عليا في الفن و المسرح و غيرها و نحن كما يقول السيد المدير لا نكون ولكن نوجه الشباب الموهوب و نرشد مواهبه فقط.
أيضا هناك نادي المطالعة و الذي يتمثل في المكتبة و التي تحتوي على الفين و ثلاثمئة (2300) كتاب ، منها كتب علمية مستوى الابتدائي و المتوسط و الثانوي و كتب ثقافية في البيئة في القانون و غيرها ... و هي تساهم في تحسين مستوى الطالب و الشاب عموماً العلمي و الثقافي و تساعده على البحث و تزويده بحصيلة لبأس بها.
(صورة نادي المطالعة و التاريخ)






أيضاً نادي شباب البيئــة و هو يوفر للشاب مساحة خضراء للتعرف على البيئة و يتعلم كيف يحافظ عليها و توجيهه الى المواظبة على نظافتها و الوقوف على سلامتها .

(صورة نادي البيئة)





صورة 1
أيضاً نادي التسلية و الترفيه و يتوفر هذا النادي على عدة وسائل ترفيهية و رياضية منها على سبيل المثال لا الحصر الشطرنج التنس الكرة الحديدية البليارد و البابيفوت و غيرها من الوسائل التي تمكن الشباب من قضاء أوقات للتسلية و الترفيه بناديه.



صورة 2

(صورة نادي التسلية و الترفيه)



صورة 1


صورة 2

هناك نادي للتدعيم المدرسي أو بما يسمى بالدروس الاستدراكية، تحت إشراف أساتذة يتم التعامل معهم عن طريق التعاقد لتقديم دروس و واجبات مدرسية للشباب المتمدرسين حتى لا يفوتهم الاستفادة من البرنامج الدراسي المكثف في كثير من الأحيان.

فهذه النوادي التي تتوفر عليها الدار حالياً و إننا نسعى لاستحداث نوادي أخرى مثل التصوير الفوتغرافي و التقاط الفيديو و التحميض و غيرها ..



صورة اخرة للبهو



س) بحكم توفر كثير من النوادي لديكم بالدار مما يحتم توفر بعض التجهيزات و الإمكانات المادية فهل لك أن تحدثنا عن هذه التجهيزات و الإمكانات ؟

ج) لدينا من التجهيزات الشيء القليل لكن نحن نسعى لتوفير ما يمكن توفيره من التجهيزات مع السلطات المحلية و كذا الولائية لتغطية بعض مستلزمات نوادينا. و ذلك لتحسين مستوى النوادي بدار الشباب بنقرين لأنه و كما تعلمون أن نقرين متواجدة بمنطقة شبه نائية و حتى نستقطب الشاب و نستثمره و نصقل مواهبه لابد من توفر الإمكانات الضرورية. و كما هو معلوم منطقة نقرين أي الدائرة بأكملها (نقرين وفركان) تتوفر على دار واحدة للشباب و باتالي نحن نطمع في المزيد من التجهيزات.
التجهيزات المتوفرة لدينا حالياً تتمثل في : و هي مجموعة ليس بالكبيرة من أجهزة الاعلام الآلي و التي نأمل أن تتضاعف بحكم ولوع الشباب بهذه التكنولوجيا ، الآت موسيقية ، الآت ترفيه و تسلية منحت لنا من طرف مديرية الشبيبة و الرياضة و هي مشكورة على ذلك. مكبرات الصوت و غيرها كبعض الطاولات و الكراسي.

س) نأتي الى الجانب المهم و هو جانب التظاهرات و النشاطات التي قامت بها الدار و النتائج المحصل عليها ؟

ج) دار الشباب لها برنامج سنوي تسير عليه و تسعى لتطبيقه و نحن في ضرورة للتدعيم المالي و الذي يعتبر أساسي لنجاح التظاهرات ، فعلى سبيل المثال في سنة 2007 نظمت دار الشباب بنقرين أسبوعاً ثقافياً ولائياً و كان له الأثر البالغ في نفوس زواره و المشاركين فيه و كان نجحاً جداً جداً.
و دار الشباب كعادتها في كل مناسبة وطنية أو دينية تقوم بتنظيم تظاهرة كمعارض مما قد تعرف الشباب بالشهداء و المجاهدين بالمنطقة بالصور و النبذات التاريخية و الذاتية لهم و الصناعات التقليدية المحلية و مسابقات للأطفال و تكريمهم بجوائز تحفيزية و غيرها و حفلات موسيقية و مسرح و غيرها .. حتى لا يكون الشاب في روتين ممل فيجد متنفساً في داره الثقافية.

س) قاطعناه في كلامه لنسأل عن مدى مشاركات الدار في النشاطات و التظاهرات على مستوى الولاية (تبسة) و كذا على مستوى وطني و النتائج و الجوائز المحصل عليها ؟

ج) فعلا الدار كان لها تواجد على المستوى الجهوي بمشاركة فرقة المسرح التابعة لدار الشباب بنقرين في التظاهرة التي نظمت بمدينة الذرعان ولاية الطارف و تحصلت فرقتنا للمسرح على المرتبة الثانية جهوياً.
أما باقي التظاهرات فهي تطبيقاً للرزنامة المسطرة بالبرنامج السنوي و هي تمثلت بالتبادلات الثقافية بين دور الشباب على مستوى ولاية تبسة فمثلا قمنا بتبادل ثقافي مع دار الشباب لمدينة الونزة و كذلك مع بلدية أم علي و بلدية الماء الأبيض و هذا التبادل مكن شبابنا من الاحتكاك بغيرهم من شباب مدن ولاية تبسة في زيارات متابدلة . كذلك بعض التظاهرات الولائية كالمشاركة في صالونات ثقافية ولائية و غيرها.

س) طيب نعرف أن التعاون و العلاقات بين مختلف المؤسسات تضفي عليها بخاصية التكامل فهل لدار الشباب دور في هذه العلاقات ؟

ج) مشكورين على هذا السؤال ، طبعاً لكل هيئة أو مؤسسة شبانية علاقات و يجب أن تكون لها علاقات. فلدينا علاقات تربطنا بكل المؤسسات التربوية كالمدارس الابتدائية و المتوسطات و الثانوية المتواجدة بتراب دائرة نقرين في إطار تنمية قدرات التلاميذ في إطار النشاطات الثقافية كالمسرح و الفنون الموسيقية و البحوث و الاطلاع على نشطات الدار الى غير ذلك . كذلك تقوم الدار بنشاطات داخل هذه المؤسسات بنقل بعض المعارض و بعض العيينات للنشاطات التي تقوم بها الدار. كذلك لنا علاقة طيبة تكاملية تربطنا بمركز التكوين المهني و التي تنص على التنظيم المشترك للتظاهرات و تبادل أماكن التنظيم. و كذا الخلية الجوارية لان لها عمل اجتماعي و ثقافي و تربوي . و كذلك علاقاتنا جد حسنة مع السلطات المحلية و المؤسسات الإدارية المحلية و هي في مجملها تكاملية تنسيقية.

و في أخر حوارنا التي أجريناه مع السيد/ العيد ذويب مدير دار الشباب بنقرين ، تقدمنا له بالشكر على الاستضافة و على التعاون معنا للتعريف بهذه الدار الثقافية بمنطقة نقرين الفتية .




و في سؤال أخير للسيد المدير طلبنا منه كلمة أخيرة يتوجه بها للسادة أعضاء و مشرفي و زوار منتدى نقرين الحضارة و التاريخ ، فاسترسل يقول :

و الله أود أن أشكرهم شكراً جزيلاً ، لأنه في منطقة مثل نقرين و يبدع هؤلاء الشباب في إخراج و تنظيم منتدى بهذا الشكل و هذه القوة هذا عمل و مجهود كبير جداً يشكرون عليه ، الذين توصلوا لجعل منطقة نقرين كمجتمع صغير على صفحات الانترنت يستطيع كل إنسان في مشارق الأرض و مغاربها أن يتعرف على هذه المنطقة و على أهلها و مؤسساتها و مناخها. فأتقدم لهم بجزيل الشكر جميعهم و على رأسهم السيد : مقداد سعودي مدير منتدى نقرين الحضارة و التاريخ على المجهودات الجبارة التي بذلوها و يبذلونها لإخراج هذه المنطقة من عزلتها . و نتمنى لهم التوفيق في عملهم و الاستمرارية في العطاءات.
و شكراً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعرف على مؤسساتنا ج2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المسلمة :: نقرين :: تعليم المنطقة-
انتقل الى: